الرئيسية / خدمات النظافة بالمنطقة الشرقية / افضل الحلول المطروحة لمشكلة تسرب المياه

افضل الحلول المطروحة لمشكلة تسرب المياه

افضل الحلول المطروحة لمشكلة تسرب المياه وماذا نستفيد من جمع مياه الأمطار

تستخدم المياه المجمعة تلك فى مختلف الاستعمالات الآدمية كتوفير مياه الشرب ورعى الأغنام والماشية وكذلك استخدام تلك المياه فى الري وغير ذلك من الاستخدامات .

باستخدام مياه الأمطار المجمعة فإننا نساهم فى توفير المياه من مصادرها الرئيسية وكذلك توفير تكاليف فاتورة المياه .

جمع مياه الامطار بالاضافة لحفاظه على المياه واستخدامها فإنه أيضًا يسهم فى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة عن طريق الحد من سقوط تلك المياه الغزيرة على الأرض وجريانها بشدة على هيئة سيول أو فيضانات فى الأنهار قد ينتج عنها الكثير من الأضرار في الممتلكات .

تستخدم تلك المياه اذا لم يتم جمعها بشكل نظيف وفى خزانات نظيفة فإنه يمكن استعمالها فى رى الحدائق والمساحات الخضراء التى لا يتوافر لها مياه كافية لريها ؛ حيث أن تلك المناطق غالبا ما يتم ريها بما يفيض عن حاجة السكان أو بمياه ملوثة وفى كلا الحالتين معرضة للموت .

الافراط فى استخدام المياه عند غسل الأرضيات ما يعرض الفواصل الجبسية بين البلاط للذوبان وبالتالى تتخلخل المياه من تلك الفواصل وتتسرب للصبة الخرسانية .

قد تتعرض مواسير المياه التى تطل على الشارع -كالتى تصل من موتور المياه للخزان- للتلف نتيجة تعرضها لحرارة الشمس لسنوات طويلة ما يجعلها لينة هشة .

تعتبر الامطار الغزيرة أحد أهم العوامل التى تؤثر على السطح لأن تلك المياه بتراكمها على السطح لفترات طويلة تتفاعل مع الصبة الخرسانية وتبدأ تدريجيا فى تخلخلها حتى تسيل داخل سقف الدور العلوى .

فى كثير من الأحيان تكون التصرفات الفنية الخاطئة للسباك هى السبب الأساسى فى تسرب المياه كأن يوصل مواسير المياه الحارة مع خط المياه البارد ويضع مواسير المياه الباردة مع خط الماء الحار مما يؤدي إلي تلف هذه المواسير لعدم تحملها درجات حرارة المياه العالية فتتسرب المياه منها .

افضل الحلول المطروحة لمشكلة تسرب المياه : –

  • اقتناء مواسير توصيل المياه ومواسير صرف صحى بخامات جيدة وان كانت مكلفة حتى تدوم طول العمر ولا تتأثر بالضغط والرطوبة والحرارة والاحتكاكات وما الى ذلك .
  • استخدام الأدوات البسيطة فى صرف مياه الامطار من فوق سطح المنزل كالمزاريب والجريلات والمظلات وما الى ذلك .
  • الاهتمام بعزل أساسات المنزل عند بناءه وكذلك عزل الأسطح والأوجه الأمامية للمنزل اذا كان ببيئة ساحلية كثيرة التعرض للأمطار .
  • العزل المائى للأسطح التى تحوى المياه سواءًا الخزانات أو حتى المواسير هى أسلم طريقة للتغلب على تسربات المياه، كما يمكن استخدام العزل للجدران والأرضيات قبل تركيب البلاط ومع الجبس المستخدم فى الفواصل بين السيراميك ليكون عائقًا قويًا ضد تسرب المياه .
  • التأكد من صلاحية الأدوات الصحية للاستخدام ومداومة فحصها بشكل دورى ومعالجةة أى قصور قد يبدو عليها أو أية بوادر لشقوق أو شروخ، وكذلك المحابس والحنفيات وشبكة المياه الحائطية .

اقرأ المزيد…

طرق عزل الحمامات باستخدام مادة البياض ضد تسريب المياه بالارضيات بالرياض بالسعودية

يسرني ان تشاهد مقالات مميزة في:

عن alwatania

شاهد أيضاً

مكاتب تأجير عاملات بالشهر بالدمام

مكاتب تأجير عاملات بالشهر بالدمام 0537594273

مكاتب تأجير عاملات بالشهر بالدمام طباخه بالشهر الدمام والتي تعتبر من التجارب المهمة جداً والمتميزة ...

error: Content is protected !!